كيف تموت شابًا وأنت في سن الشيخوخة!



إبحث عما يسعدك، واستخدم جسدك، وتغذى بطريقة صحيحة، ثم حافظ على توازن الهرمونات في جسدك، تلك هي الوصفة السحرية البسيطة للحفاظ على الصحة والشباب الدائم حتى نبلغ سن الشيخوخة، أو كما قال الدكتور جاكوب تيتلبوم في مقال أقرب إلى البحث العلمي نشرته مجلة توتال هيلث، افعل هذه الخطوات البسيطة لكي تموت شابًا وأنت في سن الشيخوخة، حيث لا يعد استمرار الإنسان على قيد الحياة هدفًا في حد ذاته ما لم يكن ذلك مقرونًا بصحة جيدة، وهو الأمر الذي يمنح الإنسان القدرة على الاستمتاع بالحياة. وقد خلص المقال العلمي إلى أن هناك خطوات بسيطة للمحافظة على الصحة والشباب الدائم يمكن تلخيصها في الخطوات التالية:


قم بتغذية جسمك بطريقة صحيحة
تأتي حوالى 18 % من السعرات الحرارية في طعامنا من الدقيق الأبيض. كما أننا نستهلك الكثير من السكر، وهاتان المادتان تؤديان إلى فقدان حوالى ثلث الفيتامينات والأملاح في أجسامنا. وإذا أضفت عامل الطهي، فلا بد وأنك ستعرف أننا نسير على وصفة تؤدي إلى كارثة غذائية. ولكي نزيد الطين بلة، فإن الإنزيمات اللازمة لعملية الهضم يتم تدميرها أيضا أثناء عملية طهي الطعام. وهذه هي الأسباب الرئيسة لسوء الهضم وسوء التغذية.

فعندما تأكل شيئًا لاحظ تأثيره على جسمك خلال الساعات القليلة التالية لتناوله، فمثلا تناول الحلويات والمواد المحتوية على الكافيين تزيد لديك الطاقة في البداية ولكنها بعد ذلك تصيبك بالخمول لعدة ساعات. ومن ناحية أخرى ، فإن تناول الشوكولاتة باعتدال سوف يجعلك تشعر بتحسن وتظل بصحة جيدة. وبعضنا يكونون بصحة جيدة لكونهم نباتيين، في حين أن بعضنا الآخر يكونون أكثر صحة لتناولهم الوجبات الغذائية المحتوية على البروتين الحيواني. ولأننا نختلف عن بعضنا، فليس هناك نظام غذائي معين يعد هو الأفضل لجميع الناس. ولهذا يجب أن تعتمد على جسمك وتراقب أثر الطعام عليه وتبحث عما هو مفيد له، وما هو الأفضل لك من الطعام.

ويجب كذلك أن نطلع على ما توصلت إليه الأبحاث العلمية بشأن التغذية وما تحتاج إليه الأجسام. كما أنه يبدو أن مضادات الأكسدة من الممكن أن تكون مفيدة لإطالة حياة الشخص. ولكن الأكسجين هو من أكثر المواد سمية. وقد تربى البشر على أنهم في حاجة إلى الأكسجين، ولكن هذا الأمر غير صحيح. إننا في حاجة إلى مضادات الأكسدة من أجل حماية أجسامنا.


ولأن الكثير من العناصر الغذائية يتم فقدها خلال عملية الطهي، فإنه لا بد من تناول المكملات الغذائية لتعويض الفاقد من العناصر الغذائية، ولهذا يجب أن يتناول الأشخاص المكملات الغذائية في شكل كبسولة تحتوي على 25 إلى 35 من العناصر الغذائية في اليوم مع تناول مشروب لذيذ الطعم معها. وبالإضافة إلى حاجتنا إلى الفيتامينات، ومزودات الطاقة، ومضادات الأكسدة والبروتينات اللازمة، فإننا بحاجة إلى كمية جيدة من الماء النظيف أيضا. إن معظم ما نتناوله الآن من مشروبات هو عبارة عن سوائل محملة بالكافيين والسكر والتي تعمل كمدرات للبول. ولهذا ننصح بتناول قدر من الماء يوميًا عندما تشعر بالعطش فقط وليس الكثير منه.


حافظ على توازن الهرمونات في جسمك 
هرمون الغدة الدرقية... إذا قل هذا الهرمون عن معدله الطبيعي فسوف تشعر بالتعب والألم المتواصل وعدم احتمال البرد أو الحر وزيادة في وزنك.

هرمون الأدرينالين... إنه الهرمون الذي يتحكم في توتر جسمك. إذا كان لديك الكثير من التوتر ، فيمكن أن تتناول بعض المشروبات المهدئة مثل العرقسوس.

هرمون النمو... هناك أشخاص يلجأون إلى تناول هرمون النمو عن طريق الحقن. ولكن هذا الأمر ينطوي على بعض المخاطر الطبية، ويمكن الحصول على هذا الهرمون عن طريق النوم العميق والتمرينات الرياضية وممارسة الجنس.

هرمون الإستروجين وهرمون التستوسترون... يجب ألا نلجأ إلى تعاطي تلك الهرمونات عن طريق الحقن. ولكن من خلال تناول المواد الغذائية التي تجعل الجسم قادر على إفراز هذين الهرمونين عند معدلهما الطبيعي.


استخدم جسمك
يجب عليك عدم الخلود إلى وسائل الراحة المتوفرة الآن، بل يجب أن تسعى إلى المزيد من الحركة كلما كانت هناك فرص سانحة، لما فيها من فائدة للجسم. ويمكنك أن تقوم بممارسة أنشطة رياضية ثلاث مرات أسبوعيًا. حيث أن الحركة تساعد على حماية العظام وتقليل خطورة الإصابة بأمراض القلب. كما أن ممارسة الجنس تفيد أيضا وهي تعد أحد الأنشطة الحركية المفيدة. حيث وجد الباحثون أن من يمارسون الجنس ثلاث مرات أسبوعيًا يظهرون أقل من أعمارهم الحقيقية بحوالى عشر سنوات. ولكن استخدام الجسم أو (الحركة) لا تتناقض مع ضرورة الحصول على قسط وافر من النوم ليلا يتراوح ما بين 6 إلى 8 ساعات يوميًا. حيث أن نقص النوم يسبب الشعور بالتعب والإرهاق ونقص هرمون النمو.


ابحث عما يسعدك
بالإضافة إلى تغذية الجسد وتنشيطه بالحركة يجب تغذية الروح، حيث أن القلق والحزن يساعدان على تقصير الحياة والموت مبكرًا، ولتحقيق الصحة النفسية يمكنك أن تتبع الخطوات الثلاث التالية... (كن واثقًا من مشاعرك- لا تدع اللوم أوالشعور بالذنب أوالخطأ يؤثر عليك - ركز اهتمامك على ما تشعر أنه شيء سار بالنسبة إليك).


الخلاصة
من أجل حياة مديدة وصحية وممتعه، يمكنك أن تتبع التالية بكل بساطة ...

1-اشرب كثيرًا من الماء، وتجنب تناول السكر الزائد ، واحرص على تناول الطعام الذي يجعلك صحيحًا، وراقب حالتك بعد تناول الطعام لترى تأثير ما تناولته .
2-كن نشطًا في الحركة، وفي ممارسة الجنس كذلك .
2-تأكد من توازن معدلات الهرمونات في جسمك بمساعدة طبيب متخصص.
3-احصل على ثماني ساعات من النوم ليلا في اليوم.
4-افعل ما يجعلك تشعر بالسعادة دون أن تلحق بنفسك أو بغيرك ضرر ما .

أصدقاء(تقارب)
تعليقات Facebook
0تعليقات Blogger

لا توجد تعليقات على موضوع "كيف تموت شابًا وأنت في سن الشيخوخة!"

إرسال تعليق